الثلاثاء، 22 نوفمبر 2011

32 شكاية انتخابية أمام قضاء فاس




استنادا إلى مصدر قضائي بالخلية المركزية لتلقي الشكايات الانتخابية بمحكمة الاستئناف بفاس، فإن الدائرة القضائية لفاس، قد توصلت، إلى غاية يوم أمس الإثنين، بما مجموعه 32 شكاية تتعلق بالانتخابات، جلها توصلت بها الخليتين المحليتين التابعتين للمحكمتين الابتدائيتين لفاس وتاونات.

وقد توصلت الخلية المحلية لابتدائية فاس بــ 15 شكاية، ومثيلتها لتاونات بــ 17 شكاية، فيما لم تتوصل المحكمتين الابتدائيتين لصفرو وميسور بأية شكاية انتخابية إلى غاية التاريخ المذكور.

وتوزعت هذه الشكايات، بين الشكايات الموجهة من طرف الأفراد الذاتيين (13شكاية) والأحزاب السياسية (6 شكايات) ومنتخبون آخرون (8 شكايات)، فضلا عن شكايات موجهة من طرف السلطات العامة (5 شكايات)، فيما توزعت الشكايات التي كانت في مواجهة هذه الأطراف، بين شكايات ضد أفراد ذاتيين (17 شكاية) و ضد الأحزاب السياسية (4 شكايات) وضد مجهول (3 شكايات) ومنتخبون آخرون (8 شكايات).

وقد تم حفظ 18 شكاية من هذه الشكايات، بينما لا زالت 10 شكايات قيد البحث من طرف العدالة.

هذا، ويوجد تحت النفوذ الترابي للدائرة القضائية لفاس، فضلا عن محكمة اللإستئناف بفاس، كل من المحاكم الابتدائية لفاس وتاونات وميسور وصفرو، حيث تم إحداث، لتلقي الشكايات الانتخابية، خلية مركزية بمحكمة اللإستئناف بفاس وخلايا محلية على صعيد باقي المحاكم الابتدائية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق