الاثنين، 5 ديسمبر 2011

الجامعة تدرس الانفصال عن فيربيك بعد إهانته للجمهور




مهما كانت نتيجة منتخب أشبال الأطلس في اللقاءات المتبقية من الدورة الإفريقية، حتى ولو توج بلقب إفريقيا، وتأهل إلى أولمبياد لندن 2012 ، فعلاقة المدير الرياضي ومدرب المنتخب الاولمبي ، الهولندي بيم فيربيك انتهت مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشكل نهائي وقطعي، هذا ما صرح به مصدر جامعي لجريدة الأحداث المغربية.المصدر الجامعي، عزا قرار الجامعة إلى رفضها سلوك فيربيك غير المسؤول ضد الجمهور الرياضي المغربي بطنجة بعد قيامه بحركة لا أخلاقية في حقه بعد نهاية اللقاء بهزيمة الأشبال أمام منتخب السينغال.

نفس المصدر، اعتبر التغاضي عن سلوك بيم أمام العديد من الضيوف الأفارقة الوازنين، احتقارا للمغاربة وإذلالا لهم، واصفا حركته بالخطأ الفادح يستوجب عليه عقابا قاسيا وفق بنود العقد المبرم مع الجامعة.

العقاب حدده المصدر الجامعي في فسخ العقد دون تبعات مالية ولا قانونية،لأنه يمس بالحياء العام داخل فضاء عمومي، حتى ولو تم الاحتكام إلى قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

اعتذار بيم للجمهور الرياضي المغربي في الندوة الصحافية، لن يعفيه من الاحتكام الحرفي لعمق بنود العقد المبرم بين الطرفين، يضيف المصدر.

المصدر ذاته شدد على أن سلوك بيم أغضب جميع أعضاء المكتب الجامعي بما فيهم رئيس الجامعة علي الفاسي الفهري، الذين لم يقبلوا بإهانة الناخب الوطني للجمهور المغربي.

المصدر الجامعي ، أقر أيضا أن بيم بالغ مؤخرا في استفزازاته للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بحثا عن فراق من طرف واحد ليستفيد من الشرط الجزائي، ما انتبهت إليه إدارة الجامعة وتعاملت معه بمنطق التجاهل تجنبا للتشويش على المنتخب إلى أن وصل السيل الزبى .

وشدد المصدر الجامعي على أن علي الفاسي الفهري أعطى أوامره لإدارة الجامعة للبدء في إعداد تقرير شامل عن خروقات بيم” العديدة” لمواجهته به بعد نهاية الاقصائيات الإفريقية يوم 10 من الشهر الجاري.

ويشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت تعاقدت مع الهولندي بيم فير بيك بتوصية من مواطنه هيدينك الذي رفض الإشراف على العارضة التقنية لاسود الأطلس بحكم اشتغالهما سويا في عدد فرق ومنتخبات كان آخرهم منتخب اوستراليا الذي واصل معه بيم المشوار في نهائيات كاس العالم بجنوب إفريقيا 2010.

0 التعليقات:

إرسال تعليق