السبت، 31 ديسمبر 2011

«يدعوت أحرنوت» الصحيفة الصهيونية منزعجة من مغاربة الفايسبوك




حذرت صحيفة «يدعوت أحرنوت» الصهيونية، من الحملة الفايسبوكية التي يقوم بها مغاربة الفايسبوك، للتضامن مع الشعب الفلسطيني، من خلال الدعوة إلى رفع العلم الفلسطيني بجل «البروفايلات»، واعتبرت الصحيفة الحملة الفايسبوكية، تلعبا دورا في التأثير على الرأي العام الدولي، ودعا أحد المسؤولين إلى وقف ما اعتبر «تخريبا» للمواقع غير الحكومية الصهيونية، من طرف القراصنة العرب.

وكانت العشرات من الصفحات بالموقع الاجتماعي الفايسبوك، دعت إلى رفع العلم الفلسطيني في البروفايلات، إلى غاية 31 دجنبر تزامنا مع الاحتفالات برأس السنة الميلادية، وذلك لـ«لفت أنظار العالم إلى معاناة الفلسطينيين، والتذكير بقضيتهم في كل المناسبات، وإحياءا للذكرى الثالثة لمحرقة غزة».

فضيحة خولة المغربية التي تعرضت للابتزاز الجنسي قبل مغادرتها جمهورية مصرـ فيديو ـ




أقدمت المغربية "خولة"، وهي نجمة ببرنامج "ستار أكاديمي"، على مغادرة التراب المصري والالتحاق بالمغرب جرّاء تحرّشات طالتها من منتج تربطه وإيّاها عقدة عمل.


وكانت "خولة" قد رفضت "عرض مصاحبة" قدّمه لها منتجها قبل أن يشرع الطرفان في المشادّاة المتعاقبة، بعضها تمّ أمام المعارف والأصدقاء، هذا قبل أن يدخل ذات المتحرش في حملة ابتزاز بناها على "صور خاصّة" لخولة التي رفضت الرضوخ وحزمت حقائبها.


وبحسب ما جادت به اجتهادات مواقع متخصصة في نشر الفضائح، فإن المشاركة المغربية ضمن برنامج "ستار اكاديمي" ربطت علاقات حميمية مع شاب اردني يشارك في نفس البرنامج...وعززت مواقع عدة، فضيحة خولة بصور قبلات حارة بين الشاب الاردني و المغربية وكذا بمقاطع فيديو تؤكد انحراف الاخيرة و سقوطها في براثن الرذيلة..


تقارير صحفية مصرية أفادت بأنّ "دعوى قضائية رفعت ضدّ المطربة المغربية أمام القضاء المصري" إلى جوار "تقديم نسخة من العقد الجامع بين الطرفين لنقابة الموسيقيّين بالبلد" سيساهمان في منع خولة من الغناء في مصر.. في حين تفضل المغنّية المغربية قصر فنّها حاليا على المملكة عوض الرضوخ للابتزاز الجنسي.



نبيل عزاوي من قراءة القرأن الى عرب ايدول

فقط في المغرب (مغرب الأمس واليوم)

رقص تركي مجنون (مغرب الأمس واليوم)

الجمعة، 30 ديسمبر 2011

Happy New Year 2012 - سنة جديدة سعيدة

القبض على الشاب الذي اغتصب أزيد من 30 قاصرا

خطير| رئيس محطة الرباط المدينة يهين إمرأة بكلمات نابية

الخميس، 29 ديسمبر 2011

غيريتس يكشف عن لائحة الاسود النهائية المشاركة في كان 2012




أعلن البلجيكي إيريك غيريتس، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن لائحة ال23 لاعبا الذين سيشاركون في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقررة ما بين 21 يناير المقبل و12 فبراير القادم، بالغابون وغينيا الاستوائية.



يذكر أن المنتخب المغربي سيخوض منافسات الدور الأول ضمن هذه النهائيات القارية في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات تونس والغابون والنيجر.



وفي مايلي لائحة بأسماء اللاعبين ال23:



-- حراسة المرمى:



نادر لمياغري ......... الوداد البيضاوي.



عصام بادة ............ اتحاد الفتح الرياضي.



محمد أمسيف .......... أوكسبورغ (ألمانيا).



-- الدفاع:



جمال العليوي ......... الخريطيات (قطر).



بدر القادوري ......... سيلتيك (اسكتلندا).



ميكايل بصير ......... بورصا سبور (تركيا).



المهدي بنعطية ........ أودينيزي (إيطاليا).



عبد الحميد الكوثري ... مونبوليي (فرنسا).



أحمد القنطاري ......... سطاد بريست (فرنسا).



عبد الفتاح بوخريص .. اتحاد الفتح الرياضي.



مصطفى لمراني ...... المغرب الفاسي.



-- وسط الميدان:



الحسين خرجة ........ فيورنتينا (إيطاليا).



كريم الأحمدي ........ فاينورد روتردام (هولندا).



المهدي كارسيلا ...... أنجي ماخاشكالا (روسيا).



يوسف حجي ......... سطاد رين (فرنسا).



عادل شرماش ........ الهلال (السعودية).



يونس بلهندة .......... مونبوليي (فرنسا).



امبارك بوصوفة ...... أنجي ماخاشكالا (روسيا).



-- الهجوم:



أسامة السعيدي ....... هيرينفين (هولندا).



عادل تاعرابت ....... كوينز بارك رونجيرس (إنجلترا).



مروان الشماخ ....... أرسنال (إنجلترا).



يوسف العربي ....... الهلال (السعودية).



نور الدين امرابط .... قيصري سبور (تركيا).

الصابون البلدي لمكافحة الزليق بالملاعب المغربية

جندي صيني كاد يفجر قنبلة في نفسة اثناء التدريب

بكين – الصين : انتشر بسرعة البرق مقطع فيديو لجندي صيني تحت التدريب، كاد يتسبب في قتل نفسه، حين انزلقت من يده قنبلة وسقطت إلى جواره في الموقع المخصص للتدريب؛ فأنقذه مدربه في آخر ثانية قبل الانفجار.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: إن المجند الصيني تحت التدريب فشل في إلقاء القنبلة اليدوية؛ لتصطدم بجدار أمامه وترتد لتسقط بجواره في خندق التدريب.

وعندما أدرك الجندي الصيني أنه اخطأ في القاء القنبلة فألقى بنفسه على الأرض، ثم غطى رأسه بيديه على بعد أقدام من القنبلة، ولحسن حظه كان مدربه سريع البديهة؛ فألقى بنفسه في حفرة، ثم سحب الجندي المذهول بسرعة إلى الحفرة، لتنفجر القنبلة بعدها بثوان.



جني صيني كاد يفجر نفسه اثناء التدريبات



الأربعاء، 28 ديسمبر 2011

شركة أردنية تستورد ألعابا مسيئة لأم المؤمنين عائشة




أحال مدعي عام عمان، شركة استوردت ألعابا (مسدسات) مسيئة للسيدة عائشة على محكمة أمن الدولة.

وذكرت صحيفة (الدستور) شبه الرسمية الأردنية، الأربعاء 28 دجنبر الجاري، أن المدعي العام وجه لأصحاب الشركة تهمة إثارة النعرات الطائفية، والتي هي من اختصاص محكمة أمن الدولة، مضيفة أن تلك الألعاب تصدر أصواتا تقول "إقتل السيدة عائشة".

وأشارت إلى أن المدعي العام أحال أصحاب الشركة على قاضي صلح جزاء عمان، بتهمة "إدخال مواد إلى الأسواق غير مطابقة للأصول الفنية".

من جهتها، نقلت صحيفة (الغد) الأردنية، عن مراقبين قولهم إن " الألعاب لا تتضمن أي إساءة إلى السيدة عائشة رضي الله عنها، وأن العبارات التي تخرج منها تقول (إننا قادمون لتحرير الرهائن)".

وأضافت أن تلك الألعاب ضبطت في أحد متاجر محافظة الكرك (جنوب)، بعد ورود شكاوى من قبل بعض المواطنين، حيث تم التحفظ على الكمية.

كما ذكرت بأن أحد النواب البرلمانيين، طالب في مذكرة وجهها يوم السبت الماضي، لرئيس الوزراء، عون الخصاونة، ب"التحقيق في كيفية دخول هذه الألعاب إلى الأسواق الأردنية ومن وراء دخولها...".

بغيت نتوب و ما خلانيش لمقدم

اتهامات للقوات العمومية باستعمال هراوات حديدية في قمع معطلي الريف بالحسيمة




اتهم معطلوا الريف لكل من فروع التنسيق الاقليمي بالحسيمة و فروع الدريوش و الناظور المنضوين تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، السلطات الاقليمية بالحسيمة باستخدام أدوات حديدية أثناء تفريق مسيرة نظموها أمام سوق مرجان بالحسيمة, وذلك حسب بيان لهم توصل موقع لكم بنخسة منه.



وجاء في بيان معطلي الريف أن الصور التي تم التقاطها أثناء التدخل الأمني لبعض رجال القوات العمومية اوضحت انهم يمسكون بهراوات حديدية أثناء تفريقهم لإحتجاج المعطلين أمام سوق مرجان بالحسمية.

و حسب آخر الاحصائيات التي توصلنا بها تفيد باصابة 55 معطلا أغلبها تتعلق بالكسور على مستوى الأرجل و الأيدي.

و كانت قوات الأمن العمومية قد تدخلت بعنف في حق معطلي الريف عقب تنظيمهم لمسيرة سلمية مرت من أمام المركب التجاري مرجان بالحسيمة و الذي فتحت أبوابه أمس الثلاثاء.

هذا و من المنتظر أن تنظم فروع الريف مسيرة باتجاه مليلية الجمعة المقبل طلبا اللجوء الاجتماعي عند منظمة اللاجئين، وذلك وفق ماورد في ذات البيان.



---

تعليق الصورة: في الدوائر الحمراء بالصورة رجال أمن يحملون ادوات حادة أثناء تفريق مسيرة معطلي الريف

شاب يضرم النار في جسمه بالجديدة للحيلولة دون هدم بنائه العشوائي




أضرم الشاب (ي ن)، من مواليد 1986، النار في جسده عشية يوم أمس الثلاثاء، عندما حاولت لجنة تابعة للسلطة المحلية معززة بعناصر القوات المساعدة هدم جدران منزل شرع في بنائه بشكل عشوائي على مساحة تقدر بـ 80 متر مربع بدوار "الشعيبات" الواقع على الطريق الرابطة بين سيدي بوزيد و مدينة الجديدة.



و عاينت "الجديدة 24" في وقت متاخر من ليلة امس، الضحية و هو يرقد في حالة صحية جد حرجة، باحدى الغرف بمصحة الضمان الاجتماعي بالجديدة، حيث مازال يخضع للعلاجات والعناية الطبية المركزة. حيث كان يحمل حروقا من الدرجة الثالثة في وجهه وبطنه وصدره. وأفادت شقيقته التي كانت تلازمه بالمصحة، أن أخاها (24 سنة) كان عرضة للإهانة والحكرة والتعنيف، على أيدي عونين للسلطة (مقدمين اثنين)، و3 أفراد من القوات المساعدة، كانوا بمعية قائد مقاطعة حضرية بالجديدة، وكانوا انتقلوا إلى دوار البحارة، الواقع بين سيدي بوزيد والجديدة حيث منعه القائد وأعوانه من إتمام بناء مسكن، لا يتوفر بشأنه على ترخيص .

و اضافت شقيقة الضحية في تصريحها انه عندما لم يمتثل اخاها لأمر السلطة المحلية، عمد عونا السلطة و"المخازنيا" إلى تعنيفه، وشرعوا في هدم البناء العشوائي، غير أنه لجأ في ردة فعل غير متوقعة إلى دراجة نارية من نوع "بوجو 103" حيث أفرغ من "الريزيرفوار" زهاء نصف لتر من البنزين في قنينة بلاستيكية، وسكبه مباشرة على صدره تحت ملابسه الداخلية ليضرم النار في نفسه بولاعة أمام أنظار ممثل السلطة المحلية وأعوانه وبحضور حشود غفيرة من سكان دوار البحارة. ولو لا تدخل مواطن حيث أطفئ ألسنة النيران، ما كان الضحية المحترق لينجو من مخالب موت محقق حيث تم نقله على متن سيارة خفيفة، إلى مصحة الضمان الاجتماعي بالجديدة.

مغربي المشارك في عرب ايدول: أنا لست شاذا

عااجل: قوات الردع المغربية تنسف أكبر وأغنى برج و مركز تجارة عالمي بقطر (صور وفيديو)





تمكنت” قوات الردع المغربية” عشية اليوم الأربعاء من إختراق “مركز التجارة العالمي بقطر” ويعد من أكبر الأبراج وأشهرها وأغناها في العالم وهو مؤلف من 50 طابقا 42 منها مخصصة للمكاتب و الشركات

العالمية حيث يضم 326 شركة عالمية تنتمي إلى 92 دولة. ، ونادي رجال الأعمال ومنصة من أربعة طوابق للمؤتمرات، وأربعة مواقف للسيارات و أفخر الفنادق العالمية، كما يضم قاعة متعددة الأغراض. مجموع المساحة المبنية حوالي 142،000 متر مربع.

وقد تم حجب موقع المركز التجاري العالمي تماماً وتم وضع خريطة المغرب بألوان العلم الوطني المغربي. و كما تم وضع رسالة صوتية عبارة عن شريط فيديو غاية في الإتقان والإحترافية التكنولوجية… يخاطب فيه “صدام” أحد أبرز أعضاء “قوات الردع” أمير قطر بطريقة استهزائية و يحذره من المساس بفلسطين كذلك….

ويأتي هذا الإختراق في إطار عملية “الغضب الأسود” التي كانت قد أعلنت عنه ” قوات الردع المغربية” متوعدةً دولة قطر عقب محاولاتها المتكررة للمساس بقضية الوحدة الوطنية…. خلال إفتتاح دورة الألعاب العربية والتي دفعت” قوات الردع المغربية”أن يقومو بعدة إختراقات رداً على ما قامت به دولة قطر كان أهمها إختراق الموقع الرسمي للألعاب العربية… ثم البورصة القطرية وعدة مواقع إقتصادية وحيوية مهمة…

و قد أكد فريق “قوات الردع المغربية” أنهم ماضون في اختراقاتهم وحاربهم الإلكترونية على المواقع القطرية وأنهم لم ولن ينسو القضية ولن يمهلو دولة قطر إلا أن يتم الحصول على الإعتذار الرسمي ليس المغرب فقط بل وحتى لفلسطين التي تم تقزيمها و الاعتراف ب-75% من اراضيها لصالح إسرائيل.



شغب الجماهير المكناسية واصابة الطاوسي وبرابح

لو مبارك مرجعش يحكم مصر إيران هاتحتل مصر

خلعت بيعة التي لم ابيعك يا محمد السادس...

قتيلان وجريح إثر سقوط رافعة ضخمة بالحي الحسني

حاج بالناظور يحول عمارتين بحي أولاد إبراهيم إلى بؤرتان للفساد والفجور وسط إستياء الساكنة ـ فيديو ـ




توصلنا بنسخة من شكاية موجهة إلى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالناظور، مسجلة تحت رقم 5529-11ش، بتاريخ 14 أكتوبر 2011، من ساكنة عمارة الطيب بوشواف والسكان المجاورون بحي أولاد إبراهيم بالناظور، وهذا نص الشكاية:





يطيب لنا سيدي وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالناظور، أن نحيطكم علما بان مقر السكنين المتواجدين بحي أولاد إبراهيم " شارع المسيرة، عمارة 374، الطابق الأول والسطح"، " شارع الشريف الإدريسي، عمارة رقم 5، الطابقان 1 و2 والسطح". والمملوكان للمدعو " الطيب بوشواف بحي أولاد إبراهيم، يعتبران وكران وبؤرتان لتعاطي الفساد والفجور ومختلف أنواع الخمور والمسكرات والمخدرات من قبل ثلة من العاهرات المنحلات أخلاقيا، يتسببن عادة في مشاجرات وخصومات فيها كل الألفاظ النابية تؤول عاقبتها عادة إلى ما لا يحمد عقباه، إضافة إلى الضجيج الذي يحدثه توافد زبنئهن ليلا ونهارا بسياراتهم حيث يستعملون المنبه الصوتي بشكل فظيع، الشيء الذي يقلق راحة سكان العمارتين بصفة خاصة وسكان الحي بصفة عامة، هؤلاء السكان الذين ضاقوا دراعا بهذه التصرفات والذين ما فتئوا يستنجدون ولا من منجد.





وتجدر الإشارة أخيرا، أننا نحن سكان العمارتين وبعض ذوي الغيرة على الحي، أننا اشتكينا مرارا إلى صاحب البنايتين ما نلاقيه من ظنك العيش فما كان من زوجته إلا التعنت والصراخ قائلة : من أحب هذا الوضع فليمكث ومن أبى فليرحل ويغادر هذا المكان.





وإننا إذ نخبركم بما ألت إليه الأوضاع الأمنية في هذا الحي، نطلب من سيادتكم الإسراع بالتدخل لوضع حد لهذه الكارثة قبل أن يستفحل الأمر خصوصا وان التذمر والاحتقان قد بلغا أوجهما لدى معظم الساكنة.


وفي انتظار اتخاذكم الإجراءات الأزمة، تقبلوا سيدي الفاضل، كامل الود والاحترام.


وفي ما يلي شريط فيديو يبين مجموعة من العاهرات وهن يخرجن من الوكر في ساعة متاخرة من الليل:



تضامن ومساندة بن كيران لأحرار على إثر تهديدها بالقتل



بنكيران يساند لطيفة أحرار ويقول لها: غير مسموح للتهديدات في بلدنا وبوليف يخاطبها "أحترم فيك المثقفة والفنانة



علم المصدر أن رئيس الحكومة الجديدة عبد الإله بنكيران، خلال اليومين الماضيين، اتصل بالفنانة لطيفة أحرار، معبرا لها عن تضامنه ومساندته لها، إثر تهديدها بالقتل على صفحة في موقع "الفيسبوك"، تندد بارتداءها قفطانا "محلولا" خلال الدورة الأخيرة من مهرجان مراكش الدولي للفيلم.



وقال بنكيران، حسب مصادر خلال الاتصال نفسه إن مثل هذه السلوكات والتهديدات غير مسموح بها في بلادنا، وإنه يتسامح مع الاختلاف في الأفكار لأن هذا الاختلاف هو الذي يسمح بخلق مجتمع متوازن.



وتلقت أحرار، وفق مصادر اتصالا من نجيب بوليف، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، والمرشح لشغل منصب وزير الاقتصاد والمالية في الحكومة الجديدة، عبر خلاله عن تضامنه مع الفنانة، وقال، حسب مصادر لها "أنا أحترم فيك المفكرة والمثقفة، إضافة إلى الممثلة".



وكان بوليف قد صرح أخيرا أن الحزب منفتح أمام جميع أنواع الفنون، باستثناء العري، وذلك في إشارة إلى المشهد المثير للجدل من مسرحية "كفرناعوم"، الذي ظهرت خلاله أحرار على المسرح بلباس البحر.

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

سنة 2011 بعيون غوغل

مئات الأطر المعطلة تقتحم مقر الأمانة العامة للحكومة بالرباط (فيديو)

العارية علياء مهدي تنجح في حملتها ضد الحجاب بإستجابة عدد من الفتيات لدعوتها لتمرد عليه


نجحت “مبدئيا” الخطوة التي قامت بها المدونة علياء المهدي الملقبة بالمدونة العارية برصد الفتيات

اللواتي خلعن الحجاب أو يردن خلعه، حيث كانت قد طلبت منذ حوالي الأسبوع عبر مدونتها “مذكرات ثائرة”،

وصفحتيها على الفايسبوك والتويتر، بان يتم إرسال صور مع الحجاب ومن دونه بالإضافة إلى معلومات تتعلق بالسن الذي ارتدين به الحجاب وتاريخ خلعه، وردة فعل الأهل والمجتمع بعد الخلع أو عند إبداء الرغبة بذلك بالإضافة طبعا إلى السن والاسم.

وعبر مدونة صرخات مدوية نشرت علياء صورا ومعلومات لثلاث فتيات أرسلن استجبن لطلبها، تحت عنوان “ضغط المجتمع علي النساء ليتحجبن






الفتاة الأولى أرسلت رسالتها بالانجليزية، وتقول: اسمي قمر جمال قمر، كنت محجبة وقلعته كنت أعاني إلى أن خلعته واردتيه لان اهلي اجبروني على الامر وكان عمري 14 سنة.

وبعدها احسست ان لا حرية لدي وكنت بحاجة لان ارتدي ملابس كبقية الفتيات في سني لكن الامر كان محظورا علي

وعندما قلت اني ساخلع الحجاب قام اهلي بقص شعري وقاصصوني بطريقة غير انسانية من خلال الضرب وبعدها بسجني في غرفتي، وجدت فرصة لاهرب من المنزل وذهبت لاعيش مع صديقي وقلعت الحجاب

الان انا حرة واستطيع ان ارتدي ما شئت من الثياب وعمري الان 18 عاما اهلي قالوا عني اني “عاهرة” والناس الذين يملكون عقل رجعي قالوا عني الامر نفسه…






الفتاة الثانية والتي ترغب في خلع الحجاب ولم تقم بالخطوة بعد،،، قالت : اسمى وفاء …اسكن فى ميت غمر…عمرى 20 سنة…فتحت عينيا على الدنيا لقيت نفسى لابسة الحجاب….طبعا مش بعرف اقلعه الا فى المناسبات….نفسى اقلعه واعيش حريتى لان مش الحجاب اللى هيمنعنى من اى حاجة عاوزة اعملها….





الفتاة الثالثة كتبت : الأسم الكامل بسمة لطفي ….أسباب إرتداءكن الحجاب: كنت فاكره انى كده ممكن اغير نظره المجتمع ليه كفتاه متحرره…. أسباب خلعكن للحجاب….مش انا !الحريه !ه….ردود الأفعال علي خلعكن الحجاب….اتهمونى بالجنون, هتروحى النار, ربنا هيخلى شعرك يوقع, مش مسلمه, مش هجوز, مش هيبقى عندى بركه, و طبعا مش هخش الجنه !!! و هتعلق من شعورى يوم القيامه…أسباب رغبتكن في خلع الحجاب…الحرية !ه…السن الذي ارتديتن فيه الحجاب…اتنين و عشرون و لمده سنه و نص…




و كما لاقت دعوتها قبولاً عند بعض الفتيات اللواتي كن مستعدات نفسياً للتبرج ولم يكن مقتنعات يوماً ما بالحجاب، فقد لاقت كذلك دعوتها معارضة شديدة بل كان السواد الاعضم من المعلقين ضد العارية علياء ودعوتها الغريبة التي لايعرف من يقف خلفها إلى التبرج والإبتعاد عن القيم الدينية.

الإعلام الرسمي يعبر عن غضب الملك من بنكيران



منذ بداية مشاورات تشكيل الحكومة لم يولي الإعلام الرسمي هذه المحدثات الأهمية الكافية التي تستحقها، باعتبارها أول حكومة تعكس إرادة الشعب المغربي.

فدائما كان الخبر المتعلق بتشكيل الحكومة يأتي بعد مجموعة من الأخبار ويعطى فترة زمنية محدودة مقارنة مع الأنشطة الملكية مثلا ، ولكن الملاحظ في اليومين الأخيرين أن الإعلام الرسمي لم يعد يتحدث مطلقا عن المراحل التي وصلت إليها تشكيل الحكومة ، كما يلاحظ تغيب تام لرئيس الحكومة عن أخبار هذا الإعلام بل وتغييب حتى أي كلام عن حزبه، ويأتي ذلك رغم كل التطورات التي تعرفها محدثات تشكيل الحكومة وتهديد حزب الاستقلال بالانسحاب من هذه الحكومة ، وكأن ليس هناك أي حدث . في حين لم تغب أبدا الأنشطة الملكية عن هذه الأخبار ، وهناك من ربط هذا الإقصاء بما تم تداوله عن الغضب الملكي من تصريحات بعض نواب العدالة والتنمية خاصة تصريح الداودي المتعلق بتأجيل مشروع القطار الفائق السرعة ،وأيضا الحديث عن تسريب بعض الأخبار المتعلقة بتشكيلة الحكومة...

ولكن يبدوا أن الأمر أبعد من ذلك فالإعلام الذي من المفترض أنه تابع للحكومة لا يمكنه ألا يقيم وزنا لهذه الحكومة إلا إذا كانت له تعليمات واضحة بذلك.

وطبعا هذه التعليمات لا يمكن أن تكون من وزير الاتصال، ببساطة لأنه مشغول بوضعه في الحكومة الجديدة.

إن الأمر يتعلق برسالة واضحة للعدالة والتنمية وأمينها العام مفادها أن المتحكم في كل دواليب الدولة من أعلاها إلى أبسطها هو الملك ومحيطه وأنه لا أحد يمكن أن يشارك الملك في هذا الأمر حتى ولو كانت له شرعية الصناديق ، ثم إن الملك وحده من يقرر متى تعلن الحكومة و الطريقة التي يتم التعامل بها مع هذه الحكومة ، وهو الذي يرسم لهذه الحكومة حدودها ... وهذه الرسالة ينبغي أن تفهما العدالة والتنمية جيدا.

تدخل أمني عنيف في حق معطلي الحسيمة

حقيقة الشيعة .زواج المتعة عند الشعيين

إقتحام مقر الامانة العامة للحكومة من قبل المعطلين مهددين بإحراق ذواتهم



اقتحم الأطر العليا المعطلة يومه الثلاثاء 27 دجنبر على الساعة الخامسة بعد الزوال مقر الأمانة العامة للحكومة، وقد جاء هذا الاقتحام بعد مسلسل من الوعود الزائفة والحوارات الماراطونية التي كان الهدف منها ربح الوقت وإيجاد حلول ترقيعة والهروب من تفعيل المرسوم الوزاري القاضي بإدماج الأطر العليا المعطلة الحاصلة على شواهد الماستر قبل 31 دجنبر 2011.

والجدير بالذكر أن الأطر التي اقتحمت المقر المذكور سبق وأن نددت بسياسة الحكومة السابقة بخصوص تعاطيها مع ملفها المطلبي، لذلك قررت أطراف التنسيق الميداني، تنسيقة الكفاح، وتنسقة المرسوم الوزار 2011، ومجموعة طريق النصر، قررورا تصعيد أشكالهم النضالية خاصة مع تزامن نهاية الأسبوع الجاري مع 31 دجنبر.

وقد صرح الأطر العليا المعطلة المقتحمة، أنها على استعداد بالتضحية وحرق الذات ف حالة عدم الاستجابة لملفهم المطلبي المتمثل في تفعيل المرسوم الوزاري، إضافى أنها تكالب جميع الهيئات الحقوقية والمدنية.

الإدمان على الكحول بالمغرب

رُدَّ دجاجتي

فيديو الثوار يصورون القذافي عاريا تماما قبل اعدامه


انتشر على مواقع الانترنت فيديو لمعمر القذافى قبل لحظات من اغتياله وهو عاريا بعد اعتقاله ويحاول الثوار إدخاله في احدي السيارات .



وقد تم توصيف الفيديو على انه يحتوي على مشاهد غير لائقة كما علق المشاهدون عليه انه فيديو وحشي يظهر همجية ووحشية الثوار فى تعذيب معمر القذافى قبل اغتياله واستنكر البعض الطريقة التي تعامل بها معمر القذافى الذي تم تعريته وجرة إلى السيارة ومع أن الجميع كان مختلف مع سياسة القذافى وممارسته ضد الليبيين الا إنهم اجتمعوا على ان الثوار كان لابد وان يحترموا اقل مبادئ الإنسانية حتى لو كان الهدف ثوريا .



فيما تساءلت بعض التعليقات عن سبب ظهور هذه الفيديوهات الآن بعد أن هدا الشارع الليبي واتهم البعض عائشة القذافى إنها تحاول أن تزعزع امن البلاد بانتشار مثل هذه الفيديوهات وان تشوه الثوار الليبيين .



الجدير بالذكر ان عائشة القذافى نجله الرئيس الراحل معمر القذافى طلبت من محكمة الجنايات الدولية أن تحقق فى مقتل والدها وإنها استعانت بالمحامي الإسرائيلي كوفمان الذي عمل في السابق المدعي العام بمنطقة لواء مدينة القدس المحتلة .



وقد اذاعت الإذاعة الإسرائيلية أن عائلة معمر القذافى ما زالت مستمرة في علاقاتها ليس فقط مع الإسرائيليين وإنما مع الغرب أيضا ورغبتها فى كشف من الذي وقف وراء التعليمات في قتل الزعيم الليبي معمر القذافى .



كما أشارت الإذاعة العبرية الى تصريحات رئيس الوزراء الروسي فلادمير بوتين الذي اتهم الولايات المتحدة بأنهم هم الذين أصدروا تعليمات بقتل معمر القذافى وبعد ذلك سمحوا للآخرين بالتمثيل بجثته .



ثالث أكبر سفينة في العالم ترسو بميناء البيضاء

تازة20فبراير: الشعب يريد إسقاط النظام

الاثنين، 26 ديسمبر 2011

أغرب وأطرف الفتاوى

الأحد، 25 ديسمبر 2011

حسن الفد ورسالة لبرنامج الاتجاه المعاكس والجزيرة

مصريين يضحكون على الملك المغرب

هما يخسروا الملايين الفراشة للمسكين البيضاء 25 دجنبر

مسيرة الرباط تستعيد شعارات بداية الحركة ووجوهها التي غابت عنها



"الشعب يريد إسقاط المخزن"، شعار رددته حشود غفيرة من متعاطفي وأنصار حركة 20 فبراير في شوارع الرباط يوم الأحد25 ديسمبر، في أول احتجاج ينظم بعد انسحاب جماعة"العدل والاحسان" بشكل مفاجئ، بعد فوز حزب "العدالة والتنمية" في انتخابات 25 نوفمبر الماضي.

وانطلقت المسيرة التي قدر المنظمون عدد المشاركين فيها بألفي متظاهر، على الساعة الرابعة مساء من ساحة باب الأحد لتعبر من شارع الحسن الثاني، وتصل إلى مقر البرلمان، حيث توقف الجميع لترديد شعارات تندد بتعيين الهمة مستشارا للملك محمد السادس، وشعارات أخرى تردد مطالب الحركة الأولية برحيل محمد منير الماجيدي، وحميدو لعنيكري.. وشعارات تؤكد رفض الدستور الممنوح، وتنتقد استمرار ما أسماه المحتجون بالسياسة المخزنية، وكذا تجديد العزم على مواصلة الاحتجاج حتى تحقيق الكرامة والعدالة والحرية.

ورفع المتظاهرون شعارات أخرى مطالبة بالتغيير، والوفاء لشهداء الحركة، والمطالبة بالعدالة الاجتماعية، وإسقاط الفساد، والاصرار على مواصلة الاحتجاج حتى تحقيق المطالب التي رفعتها حركة 20 فبراير منذ اليوم الأول لإنطلاق احتجاجاتها.

وشهدت مسيرة الرباط حضور مجموعة من الأوجه التي غابت عن الحركة منذ أول مسيرات الحركة في: 20 فبراير و20 مارس و24 أبريل، كما عرفت مشاركة فنانين ومسرحيين ونشطاء يساريين وأمازيغ ومناصري حزبي الأمة الاسلامي والبديل الحضاري، فيما عرفت مشاركة ضعيفة للسلفيين حيث لم يتعدو العشرة أشخاص.

وفي تصريح لياسين بزاز أحد نشطاء 20 فبراير بتنسيقية الرباط قال:"إن الحركة أكدت اليوم أنها مستمرة بدون عباءات سياسية أو ايديولوجية، وأن ثقة الجماهير الشعبية في شباب الحركة وليس في التنظيمات السياسية". كما اعتبر الناشط العشريني مسيرة يوم الأحد، بمثابة ولادة جديدة للحركة بدون هيمنة أي تنظيم في اكثر من61 مدينة وقرية، وأضاف أن الحركة لن تغادر الشارع حتى تحقيق العدالة الاجتماعية والحرية والكرامة وبناء دولة يسود فيها الملك ولا يحكم، موضحا أن خصوصية 20 فبراير تكمن في أن الشباب هو من يقود الحراك الشعبي وهو المعبر عن هموم الشعب. وحول مستقبل الحركة قال ياسين بزاز "إن الحركة مستمرة في الاحتجاج وستقوم بمجموعة من المبادرات النضالية ستفاجئ بها المخزن".




مسيرة 20 فبراير / 25 دسمبر

طنجة في 25 دجنبر




أول مسيرة فبرايرية بدون عدليّي الناظور




مسيرة الحي المحمدي الدار البيضاء







مسيرة شعبية حاشدة بالرباط 25 دسمبر


حكاية علم - المغرب

دوزيم تورد أقصر وأكذب خبر على العدل والاحسان

طقوس السحر والشعودة في المغرب

أحداث 2011 في المغرب

آخر حلايقية جامع الفنا