الخميس، 22 ديسمبر 2011

بنحماد يعتبر تصوير النواب النيّام تشهيراً غير عادل




دعا مولاي عمر بنحماد نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح، إلى عدم التشهير بنواب الأمة الذين تناقلت عدد من المواقع الإلكترونية صورا لبعضهم وهم نيام، وهو ما دفع بعض الناشطين في الفايسبوك إلى تأسيس مجموعة لرصد النواب النيام.

وكتب بنحماد على حائطه الفايسبوكي أنه انطلقت قبل أيام حملة للكشف عن النواب الذين تلتقط لهم صور وهو نيام، مضيفا أن "هذه إساءة لناس لا ذنب لهم".

وأشار نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح، إلى أن الذين ينشرون هذه الصور لا يضمنون تصويرها وإنما يعتمدون على تصوير غيرهم، موضحا أنه "ليس عندنا يقين أن كل من نام فعلا أخذت له صورة فيكون ذلك من باب التشهير غير العادل" على حد قوله.

وكان ناشطو الفايسبوك قد أطلقوا حملة "وطنية" تهدف إلى "فضح النواب البرلمانيين الذين يزاولون ما وصفته برياضة النوم أو القيلولة بمجلس النواب بالرباط" .

وأضاف بنحماد أن "في الناس نيام وإن لم يناموا" في إشارة إلى النواب المتغيبين أو "الذين لا يشاركوا وإن حضروا" – يقول نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح، أو "الذين لا يعدلون إذا قالوا، ولا يقدرون خطورة تصويتهم إذا صوتوا"، وفق تعبير بنحماد.

وأوضح نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح أنه في الحياة قطاعات أخرى يصيبنا فيها النوم ، متسائلا "هل هي الأخرى سيتم تصويرها؟ أليس في الأمر إساءة للذين يصيبهم النوم مضطرين مكرهين؟.

وختم قائلا "سبحان الذي لا تأخذه سنة ولا نوم وهو واحد أحد فرد صمد هو الله وأنا أرى والله أعلم أنه يجب منع التصوير داخل البرلمان".

0 التعليقات:

إرسال تعليق