السبت، 17 ديسمبر 2011

غزلان سيبا ترتدي قميص فيه خريطة المغرب كاملة

جنازة الطفل المغربي الذي قتل في هجوم مسلح ببلجيكا

جنية تظهر علانية حقيقة وليس خيال

شاهدو الفرق بين المدارس العربية واليابانية

تكريم المرأة بطريقة مدير التكوين المهني

الدعارة المنظمة محرمة في فرنسا وجائزة في المغرب

شيخ سلفي الملك عبدالله الثاني سيحرر فلسطين

بشر “الشيخ” السلفي ياسين العجلوني في مقطع متلفز بث على موقع التواصل الاجتماعي “اليوتيوب” بخلافة هاشمية تفتح بيت المقدس وتحرره من اليهود.

وقال العجلوني في المقطع المتلفز “نبشر الامة الاسلامية باننا نقترب من موعد قيام الخلافة, الخلافة التي ستنزل بيت المقدس, الخليفة الذي سيفتح فلسطين بيت المقدس.

وأكد “العجلوني” بان هذا الخليفة “الذي سيبايع في فلسطين بعد ان يفتح الجزيرة العربية وفارس”، وتابع “نحن نرى والله تعالى اعلم بانه بين اظهرنا, نراه باعيننا وهو الملك عبدالله الذي هو الان يملك في الاردن”.

واضاف العجلوني بان “هذا الخليفه (الملك عبدالله) سيهديه الله تعالى الى هذا الفتح العظيم, وسنرى باعيننا ان شاء الله عام 1446 هجرية, والمسجد الاقصى قد اعيد بناءه كاجمل ما يكون, وستجتمع قلوب الفاتحين, فالجيوش التي ستفتح فلسطين ستجتمع على تولية الملك عبدالله هذه الخلافة, لتكون خلافة هاشمية”.

وتجدر الاشارة الى ان “الشيخ” ياسين العجلوني من مواليد مدينة اربد 1969 ميلادي, مكث 7 سنوات في دراسة الفيزياء بجامعة اليرموك, وقد كان في الجامعة طالبا مواظبا على حضور المحاضرات من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءً, وقد كان له حضور مميز في كلية الشريعة, على حد وصفه.

والعجلوني يمتهن الان تدريس الفيزياء في احدى مدارس وزارة التربية والتعليم في اربد .



اول دليل للرهائن الثلاثة المختطفين من طرف البوليزاريو




تم تسريب أول شريط فيديو مدته بضع ثواني، للرهائن الثلاثة الأوروبيين المختطفين من مخيمات الرابوني بتندوف من طرف البوليساريو.

وقالت وسائل الإعلام بحسب ما تسرب عن الشريط فقد طلب الخاطفون من الرهائن الحديث كل بلغته وتحديد طبيعة عمله وان يناشد حكومة بلاده التدخل لإطلاق سراحه.

جندى مصري يتبول على متظاهرى مجلس الوزراء



مصر: انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر فيديو يظهر فيه احد الجنود المصريين الذين اعتلوا مبني مجلس الوزراء وهو يقوم بالتبول على المتظاهرين المتواجدين بشارع القصر العيني فيما يقوم آخر بإشارات بذيئة للمتظاهرين ويرمي عليهم بسيجارة فى حركة استفزازية .

وقد اظهر الفيديو مجموعة من المدنيين يقفون فى شرفة مبني مجلس الوزراء وهو يرشقون المتظاهرين بالحجارة فيما رصدت الكاميرات بعض الجنود وهو يعتلون المبني ويقوموا برشق المتظاهرين بالحجارة فيما يتبول احدهم على المعتصمين ثم اختفى الجنود.

كما اظهر الفيديو شخصا وهو يلوح للمتظاهرين بإشارات بذيئة ثم القي بسيجارة فوقهم في حركة استفزازية لهم .

الجدير بالذكر ان مصر شهدت فى ساعات الصباح من أمس الجمعة اشتبكات بين أفراد الأمن وأفراد الشرطة العسكرية من جانب وبين المعتصمين من جانب آخر حيث أسفرت اشتباكات اليوم عن سقوط عشرات الجرحى من كلا الجانبين ، كما قام عدد من المتظاهرين بغلق مدخل ميدان التحرير من جهة المتحف المصري أمام حركة السيارات .

وقد بدأت الاشتباكات من فجر الجمعة واستمرت حتى وقت متأخر من الضهر وقد سقط نتيجة لهذه الاشتباكات ما يرقب عم 42 جريحا وتلقي 11 منهم العلاج في موقع الأحداث بشارع ” مجلس الشعب” فيما نقلت سيارات الإسعاف الجرحى الآخرون إلى المستشفيات القريبة .

وقد بدء عشرات الشبان الاعتصامات أمام مبني مجلس الوزراء منذ ما يرقب من 3 اسابيع احتجاجا على تعيين المجلس الاعلي للقوات المسلحة الدكتور كمال الجنزورى رئيسا لحكومة الانقاذ الوطني

سياحة الأثرياء في مراكش

بزيز: الحكومة ستلغي فبراير

فضيحة أخرى. ضبط قيادي في جماعة العدل والإحسان رفقة تلميذة له في حالة خلوة




فضيحة أخرى تهز أركان جماعة العدل والإحسان يومه السبت بالناظور ،تمثلت في ضبط قيادي بالجماعة وهو في حالة خلوة مع أحد تلميذاته بجماعة أركمان القصية عن الناظور بحوالي 20 كيلومترا شرقا.

وقد بوغت القيادي "البوزيدي ـ عبد الخالق " وهو أستاذ لمادة التاريخ بثانوية فرخانة صباح يومه السبت في حدود الساعة الثامنة والنصف بمعية تلميذة له تسمى " الهروش ـ سهام " في أحد المنازل المتواجدة بتعاونية الفتح بأركمان ،وتعود ملكيتها لإبن أخت الإستاذ المذكور والمتواجد بالديار الهولندية ،حيت تأكد مصادر أمنية أن المتهم إعتاد على إصطحاب التلميذة معه إلى المنزل منذ مدة ،مستغلا فراغ المنزل وبعده عن أنظار ذويه







كما علم أن القيادي ذو 45 سنة من مواليد كبدالنة متزوج وأب لثلاثة أولاد ،فيما تعد خليلته "تلميذته " ذات 19 سنة يتيمة الأب وأمها تتواجد بالديار الأوروبية ،لم يتأثرا بمداهمة العناصر الدركية التابعة لمركز أركمان بجهوية الناظور ،غير أبهين بالعواقب ،كما علم أنهما تحديا العائلة مباشرة بعد حضور كل من زوجة القيادي رفقة أبنائه وكذا حضور أخت المعنية بالأبر ،حيث كان جوابهما للضابطة القضائية على أنهم متفقان على الزواج وهو نفس الكلام الذي ردده القيادي على مساميع زوجته أكثر من مرة ،ويجعل القرار بين أيديها ،خاصة وأن إستدعائها على عجل كان قصد تسجيل شكاية الخيانة الزوجية



هذا وأكد للموقع شهود عيان أن الحالة الضبطية للمتهمان كانت غير مخلة للأداب داخل المنزل المذكور ،حيث إنتظرت العناصر الدركية خروج المتربص به إلى أحد المقاهي المتواجدة قرب المنزل مسرح الخيانة ،لتدخل معه بعد حصولها على إذن من طرف وكيل الملك ،وتجد رفقته التلميذة ممدة على أريكة وهي مرتدية لباسها

الجمعة، 16 ديسمبر 2011

المغرب والزواج سنة 1971

القضاء يقبل شكاية ضد وزير النقل غلاب بتهمة "إهدار المال العام"




رئيس مجلس النواب المقبل في مهب "الريح"؟

أكدت الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب على أنه ينبغي على كريم غلاب، وزير النقل والتجهيز في الحكومة المنتهية ولايتها، ورئيس مجلس النواب المقبل، أن يتخلى عن منصبه ويتراجع إلى الوراء، وأنه لا مكان له رئيسا للبرلمان الجديد، بسبب ما قالت الهيئة إنها "تهم" موجهة له حول تبديد وإهدار المال العام بشكل مكثف.

وفيما لم يتسن معرفة رد فعل كريم غلاب بسبب انشغال هاتفه الذي كان يرن بدون جواب، فإن مصدرا مطلعا من حزب الاستقلال أفاد في تصريح للموقع بأن هذه الضوضاء التي تُثار ضد غلاب ليست سوى جعجعة بلا طحين، وبأنها محاولة لما سماها "تصفية حسابات" ضد الرجل الذي سيترأس مجلس النواب قريبا.

وتوصلت هسبريس بنص الشكاية التي تم قبولها من طرف الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، وجهها المحاميان بهيئة المحامين بالرباط محمد طارق السباعي وزهير أصدور، عن الهيأة الوطنية لحماية المال العام، بخصوص تبديد وإهدار المال العام من طرف السيد كريم غلاب.

مسار الشكاية

وقال محمد طارق السباعي، رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب، في تصريحات خاصة بهسبريس، إن الهيئة اضطرت لوضع الشكاية ضد غلاب اليوم، لأنه "منذ سنة 2008 تقدمنا بشكاية إلى وزير العدل باعتباره رئيسا للنيابة العامة حسب الدستور القديم، لكنه للأسف منذ ذلك التاريخ لم نتلقَّ أي جواب مكتوب يفيد بأن الشكاية أخذت مسارها القانوني الاعتيادي..

وتابع السباعي بأنه صباح اليوم الجمعة 16 دجنبر الجاري، تم إخبار الهيئة عن طريق الأستاذة فاطمة الحلاق، النائبة الأولى للسيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، بأن وزير العدل قام بالفعل بإحالة تلك الشكاية ضد غلاب إلى النيابة العامة لدى محكمة النقض.

وأوضح المتحدث بأن هذا الإجراء يعطي الانطباع بأننا على مشارف سلطة قضائية مستقلة كما ينص على ذلك الدستور الجديد، مضيفا أن وزير العدل قد أخلى ذمته في هذا الملف الذي أرسله إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، وهو أمر يبشر بالخير، حيث إن الهيئة الوطنية لحماية المال العام تعبر عن ابتهاجها للإجراء الذي اتخذه وزير العدل الحالي.

غلاب لا يشرف البرلمان

وحول "التهم" الموجهة إلى غلاب بتبديد المال العام، وهو الذي يُقبل على ترأس مجلس النواب كأحد أهم المؤسسات التشريعية في أي نظام ديمقراطي، أفاد السباعي بأن الحكومة المقبلة التزم رئيسها بنكيران بمحاربة الفساد بكل أنواعه، ومنها تبذير أموال الشعب، ولذلك فلا مكان لكريم غلاب رئيسا للبرلمان.

واسترسل الناشط الحقوقي بأن المهام المطروحة على البرلمان تتمثل في فترته الأولى في إعداد قانون تنظيمي لسلطة قضائية مستقلة، وبتالتي لا يشرف هذا الـ"غلاب" أن يكون رئيسا لمؤسسة البرلمان، على حد تعبير السباعي.

وخلص المتحدث بأنه في البلدان الديمقراطية، كل من وُجهت له من الشخصيات العمومية والسياسية تهمة بإهدار المال العام، يتخلى عن منصبه فورا، ويعود إلى الوراء بأسلوب حضاري، وهو ما لم يفعله غلاب، ولا يبدو أنه ينوي فعله..

جعجعة بلا...؟

وفيما حاولت هسبريس الاتصال بالناشط الحقوقي مصطفى الرميد، والمرشح بقوة لتولي وزارة العدل في الحكومة المقبلة، لكن هاتفه ظل يرن بدون رد، أبرز مصدر مطلع من داخل حزب الاستقلال، طلب عدم ذكر اسمه، بأن الضجة التي تُثار حاليا ضد غلاب ليست سوى "جعجعة بلا طحين"، في إشارة إلى أنها لن تفضي إلى أية نتيجة كما يتمنى مفتعلوها.

وزاد المصدر بأن الاتهامات التي وجهتها بعض الأطراف والجهات لكريم غلاب، والتي لم تظهر بقوة إلا في هذه الفترة بالذات، سينظر فيها القضاء، وهو الجهة الوحيدة المخولة للبث فيها، مشيرا إلى أن الرجل يتعرض حاليا لما قال إنها تصفية حسابات سياسوية لا غير، تستهدف كشخص وتستهدف أيضا حزب الاستقلال الذي حصل على رئاسة مجلس النواب.

مقتطفات من الشكاية

وكانت هسبريس قد توصلت اليوم الجمعة بنسخة من الشكاية المطولة التي وجهها المحاميان زهير أصدور وطارق السباعي، إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض بالرباط، ضد كريم غلاب وزير التجهيز و النقل، و ذلك من أجل تبديد و إهدار المال العام.

وسجلت الشكاية أنه سبق للهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب أن تقدمت بشكاية رقم 761 ، بتاريخ 25 مارس 2008، لدى وزارة العدل حول إهدار وضياع المال العام، همت عدة ملفات ومشاريع تخص وزارة التجهيز والنقل، وكذلك بعض المؤسسات العمومية التي توجد تحت وصايتها. والشكاية الثانية تحت رقم 4965 بتاريخ 5 شتنبر 2011 للمطالبة بفـتـح تـحـقـيـق حـول تبديد و إهـدار الـمـال الـعـام بوزارة التجهيز والنقل.

وارتكزت الشكاية على عدة تقارير ومعطيات ومعلومات، عبارة عن مراسلات ومذكرات وجهها السيد حدفات مصطفى، مهندس القناطر والطرق وعضو المكتب التنفيذي لهيئة حماية المال العام بالمغرب، إلى السيد وزير التجهيز والنقل، ينبهه ويحذره من أنه ـ أي السيد كريم غلاب ـ قام متعمدا باتخاذ عدة قرارات جد خطيرة، بتوقعه لحتمية عواقبها الوخيمة والخطيرة على البنيات التحتية وممتلكات المملكة، وكذلك على اقتصاد البلاد من تفاقم العجز المالي وتقهقر القدرة المالية للمؤسسات العمومية، حتى أضحت غير قادرة على مواكبة المشاريع والأوراش الكبرى.

وبالإضافة إلى هذه الأخطاء المهنية الخطيرة والتي اتخذها السيد كريم غلاب متعمدا، تضيف الشكاية ذاتها، "أحصينا أيضا عدة ملفات ومشاريع وقع فيها تبديد وإهدار المال العام، متيقنا بأنه سيفلت من العقاب نتيجة تمتعه بالحصانتين البرلمانية والوزارية. ومن بينها ملفات ومشاريع وقعت بها اختلاسات وخروقات أكدها المجلس الأعلى للحسابات، وضمنها بتقاريره برسم سنوات 2007، 2008 و2009..

بطلة مغربية متوجة بالذهب تضع عبارة "الصحراء مغربية" على وجهها





ردا على الخريطة المبتورة في مسابقات ألعاب القوى بقطر

ظهرت العداءة المغربية الشابة مليكة العقاوي، على منصة تتويجها اليوم الجمعة بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب العربية التي تستضيفها دولة قطر، وعلى وجهها عبارة " الصحراء مغربية"، مع خريطة كاملة غير مبتورة لخريطة بلادها، في رد على الخريطة الناقصة التي قدمتها اللجنة المنظمة خلال حفل افتتاح هذه الدورة الرياضية.

وفاجأت مبادرة العداءة المغربية الجمهورَ العربي الذي كان حاضرا في ملعب خليفة في العاصمة الدوحة، خاصة في أوساط المناصرين المغاربة الذين صفقوا واحتفلوا طويلا، فرحا بفوز العقاوي بالرتبة الأولى في سباق 400 متر، حيث يبدو أنها خير خلف للمتوكل وبدوان، وأيضا دعما لعداءة في الخطوة التي اتخذتها برسم خريطة بلادها كاملة على وجهها، مع عبارة " الصحراء مغربية".

وقطعت العقاوي مسافة السباق في زمن قدره 53 ث و94 /100، مسجلة رقما قياسيا جديدا لها , متبوعة بالسودانية نوال الجاك (55 ث و14 /100) والعراقية دنا عبد العزيز (55 ث و48 /100) .

وكان الخطأ الذي وقعت فيه اللجنة المنظمة بتقديم خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، قد أثار جدلا عارما في البلاد، ودفع بقراصنة سموا أنفسهم "قوات الردع المغربية" إلى اختراق مواقع رسمية عديدة في قطر، ومنها موقع الديوان الأميري، وما تزال حرب "الهاكرز" مفتوحة على المواقع الإلكترونية القطرية، رغم الاعتذار الرسمي للمسؤولين في هذه البلاد العربية.

ابن كيران يتلقى رسالة من ابن عمه يتهمه فيها بالعجز

فضيحة كبرى لكريم غلاب . وثيقة استفادة غلاب من بقعة أرضية وهو وزير للتجهيز




حصل موقع إلكتروني على وثيقة من مديرية الشؤون الإدارية والقانونية التابعة لوزارة التجهيز والنقل، تفند ما قاله كريم غلاب، المرشح لرئاسة البرلمان، ليومية "أخبار اليوم" الاثنين الماضي.



الوثيقة الموقعة بتاريخ 2007 ويحمل "قرار الترخيص" رقم 1959 بعنوان "الاحتلال المؤقت للملك العام"، وتقول الوثيقة أنه "بناء على "قانون المالية 1997 1998 وخاصة الفصل 50 منه المحدث لصندوق تحديد الملك العام البحري والمينائي" وبناء على القرار المشترك لوزير الأشغال العمومية ووزير المالية والاستثمارات الخارجية، وبناء على "الطلب المؤرخ ب15 مارس 2007 تقدم به "كريم غلاب الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم

BE 89943

الساكن بتجزئة مهدية زنقة الزمامرة رقم 2 السويسي الرباط والذي يلتمس من خلاله الترخيص له بالاحتلال المؤقت للقطعة الأرضية رقم 4 مساحتها 306 متر مربع التابعة للملك البحري بشاطئ سهب الذهب عمالة الصخيرات تمارة.



وينص القرار أن يرخص لكريم غلاب باستغلال القطعة ومساحتها 306 متر مربع وإضافة 162 متر مربع ليصبح مجموع المساحة الخاضعة للإتاوة 468 متر مربع.



ويسري مفعول الرخصة لمدة عشرين سنة اتبداء من تاريخ تبليغها للمستفيد إلى غاية 31 دجنبر 2027 ويمكن تجديدها بعد طلب منه قبل ثلاثة أشهر قبل نهايتها.



المثير في هذه الصقفة الفضيحة أن غلاب يؤدي إتاوة سنوية بأقل من 7500 درهما سنويا.

وكان غلاب قال ل"أخبار اليوم" إن البقعة بشاطئ تمارة منحت له، وأضاف أنه حصل عليها أيام كان إطارا عاليا في وزارة التجهيز.



وتكشف الوثيقة ادعاءات كريم غلاب.

قوات الردع المغربية تقرصن بورصة قطر .و الخسائر 30 مليون دولار في كل 30 دقيقة




واصل الهاكرز المغاربة هجومهم على دولة قطر إحتجاجاً على بتر خريطة المغرب، فقد قرصن قوات الردع المغربية في ساعات أولى من صباح اليوم موقع البورصة القطرية مما نتج عليه توقف تعاملات مع أوربا وأمريكا وثم توقيف الموقع مما نتجع خسائر قدرت بي 30 مليون دولار من التعاملات في كل 30 دقيقة.

وسبق أن قرصن قوات الردع المغربية موقع قطر للغاز ليلة صباح الخميس .وعن هذا الهجوم على المواقع الإلكترونية الإقتصادية قال ناطق هاكرز المغربي لكود: أردنا إعتذارا بحجم الإهانة التي تلقاها المغاربة على شاشات التلفاز، وليس مجرد همهات سمعها البعض ولم يراها الأغلبية.

وأضاف حول الإستثمارات الموقعة بين الرباط والدوحة قائلاً : هذه مجرد قرصة أذن لقطر فكون هناك اسثتمارات مشتركة بين البلدين لا يعني التقصير أاو المس بأي جانب من الجوانب الاخرى وخصوصا جانب الوحدة الترابية، فيجب على كلا الطرفين الحرص على العلاقات المتبادلة وكذا المسارعة الى تصحيح اي خطأ او تطاول مقصود او غير مقصود وأضاف على ناطق قوات الردع المغربية في تصريح : أن يكون شريكا للمغرب لا يعني أن يكون له الحق في المس بوحدتنا الترابية أو التلاعب بها، الصحراء المغربية خط أحمر لا نسمح لأحد بتجاوزه وحول سبب قرصنة المواقع الإلكترونية الإقتصادية في دفعة واحدة قال ممثل قراصنة المغرب :حتى تصل رسالتنا إلى المسؤولين وليدركوا مدى جديتنا إلا أننا في نفس الوقت استعملنا أسلوب اللين ولم ندمر أي موقع تمت قرصنته بل كنا نكتفي بإيصال الرسالة والسماح لهم باستعادة المواقع المخترقة من قبلنا لأننا كما قلنا سابقا نحن هكرزأخلاقيين هدفنا ليس تخريبي بقدر ما هو إيصال رسائلنا بطرق سلمية

المغرب يمنح أمير قطر محمية للصيد على مساحة 45 ألف هكتارا




منحت السلطات المغربية، أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، محمية للصيد البري تمتد على مساحة 45 ألف هكتار. وعلم موقع "هلا بريس"، أن المحمية تقع بالقرب من مدينة كلميم، على بعد نحو 10 كيلومترات من مركز المدينة في اتجاه الغرب نحو الشاطئ الأبيض. وتوجد المحمية في منطقة تسمى "السويحات"، على امتداد سهول يطلق عليها أهل المنطقة "الرك الأكحل".

وأثناء زيارة الأمير القطري للمغرب يوم الخميس 24 نوفمبر، شهد مطار مدينة كلميم الذي لا يبعد سوى 15 كيلومتر عن المحمية نقل عدة آليات وتجهيزات إلى المحمية. وحسب شهود عيان من المنطقة اتصل بهم الموقع فقد تم تسييج المحمية ومنع الأهالي، خاصة الرعاة من الاقتراب منها. وغالبا ما كانت تستعمل تلك السهول الخصبة، كمراعي في فصل الربيع عندما يكون فصل الشتاء كريما مع المنطقة. وأثناء آخر زيارة للملك محمد السادس للمنطقة قام بإعطاء انطلاقة لمشروع زرعها بنبات الصبار الذي يناسب كثيرا المناخ الجاف للمنطقة.

ويقول سكان من أهالي المنطقة أن تلك الأرض ملك لقبائل وجماعات سلالية، قامت السلطة بمصادرتها منهم بدون تعويض.

وليست هذه المحمية الوحيدة التي توجد بالمنطقة، فعلى بعد نحو 200 كيلومتر شرق مدينة كلميم، توجد محمية كبيرة لأمراء إماراتيين في منطقة تمتد ما بين قرية فم الحصن ومدينة طاطا، في مناطق رعوية شاسعة تم تسييجها، لمنع رعاة الإبل من رعي قطعانهم بداخلها. وقام الإماراتيون ببناء فيلات داخلها على شكل مدينة صغيرة بكامل التجهيزات الضرورية، بما فيها المطار الصغير الذي بني على مدخلها من الجهة الشمالية الغربية بمحاذاة الطريق الوطنية الرئيسية بالمنطقة.

وغالبا ما يستعمل الأمراء الخليجيون محمياتهم تلك المغلقة، والمحرمة على سكان المنطقة للصيد البري، وخاصة صيد طائر الحبارى.

وكان الأمير القطري وأمراء خليجيون من الإمارات قد حضروا يوم الخميس إلى المغرب في إطار زيارة عمل للتوقيع على تمويل صندوق للاستثمار السياحي في المغرب، سيبلغ رأسماله 500 مليون دولار، وستفوق استثماراته ملياري دولار، لكن رأسمال إنشائه لم يتجاوز 10 ملايين دولار، هي المبلغ الوحيد الذي وضع فيه لحد الآن.

20 دقيقة من الغناء ل جينفير لوبيز في "موروكو مول" كلفت 300 مليون سنتيم




أفادت "قناة "إم 6" أن كلفة رحلة نقل النجمة الأميركية الشهيرة جينفر لوبيز من لوس أنجلوس إلى الدار البيضاء، على متن طائرة خاصة، من أجل الغناء مدة 20 دقيقة، يوم افتتاح "موروكو مول"، كلف 300 مليون سنتيم.



وأوضحت أنها قضت ليلتها في أحد أفخر الفنادق بالبيضاء في سويت تبلغ مساحته 172 مترا مربعا، ويكلف قضاء الليلة الواحدة فيه 3 آلاف أورو، أي حوالي 36 ألف درهم، حسب ما نقلته "أخبار اليوم"، يومه الجمعة (16 دجنبر 2011)، عن القناة المذكورة.



وكانت مصادر أكدت أن حفل النجمة كلف إدارة "موروكو مول" حوالي مليون دولار، وقد أشرف على العملية جمعية "مغرب الثقافات" المنظمة لمهرجان "موازين"

أجل استبدال رخص السياقة الورقية في المغرب

لطيفه أحرار وقصه القفطان

بنكيران لحركة 20 فبراير :نعم للتفاوض ،لا للرحيل

الرفق بالحيوان على الطريقة الامريكية




حينما يمارس الأمريكان الديمقراطية .جندي ينهال ضرباً على خروف بأفغانستان

طفل سوري قتلت أمه: : الشعب يريد إعدام الأسد

الخميس، 15 ديسمبر 2011

تحقيق: كم كلفة جنيفر لوبيز بالمغرب؟

السجن سنتين مع وقف التنفيذ بحق الرئيس الفرنسي السابق شيراك في قضية الوظائف الوهمية



قضت محكمة في العاصمة الفرنسية، الخميس، بالسجن عامين مع وقف التنفيذ على الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك بعدما أدانته في قضية فساد تعود للفترة التي عمل فيها عمدة لمدينة لبلدية باريس.

وقالت المكتب الصحفي للمحكمة إن شيراك أدين بخيانة الأمانة، واختلاس الأموال العامة، والاستخدام غير المشروع للنفوذ.

وقال جورج كيمان محامي شيراك "سنعرف الليلة ما إذا كان شيراك يقبل هذا القرار أو إذا كان يريد الاستئناف."

واتهم شيراك مع تسعة أشخاص آخرين باختلاس أموال من مدينة باريس عندما كان رئيسا لبلديتها بين عامي 1977 و1995، ودفع تلك الأموال لأشخاص للعمل لصالح حزبه السياسي، بينما خصص رواتب لأشخاص بوظائف وهمية.

وكان الرئيس الفرنسي السابق يتمتع بالحصانة من الملاحقة القضائية خلال 12 عاما حكم فيها فرنسا، من عام 1995 إلى عام 2007.

ويواجه شيراك حكما بالسجن 10 أعوام، وغرامة قدرها 75 ألف يورو (نحو 100 ألف دولار) إذا أدين باستخدام موظفين للعمل لحزبه، في حين أن مدينة باريس تنازلت عن دعوى مدنية ضد شيراك بعد أن دفع وحزبه نحو 3 ملايين دولار.

بالفيديو سورية شبه عارية تريد دخول المسجد عجائب و غرائب

الرئاسيات الفرنسية 2012, رئيسة حزب "المتعة" تبدأ حملتها الانتخابية بشعار "العري لمواجهة الازمة" (فيديو)





بدأت سيندي لي، رئيسة حزب "المتعة" الفرنسي حملتها الانتخابية، بتطبيق شعار هذه الحملة وهي "العري لمواجهة الأزمة".

سيندي لي خرجت عارية متحدية برودة الطقس في فرنسا هذه الأيام، وكشفت عن نهديها وارتدت التبان فقط لتبدأ حملتها، وكانت درجة الحرارة في حدود صفر درجة.

وعلى سيندي لي أن تتجاوز أولا مرحلة جمع التوقيعات اللازمة للحصول على حق الترشح في انتخابات 22 مايو 2012 وهي خمسمائة توقيع من النواب المحليين.

وشددت الطامحة إلى التنافس في الرئاسيات الفرنسية على أن الحالة الاقتصادية الراهنة في فرنسا تقتضي تلبية رغبات المواطنين.



بنكيران: لن أرحل

المغرب بعد فوز العدالة والتنمية

المغرب في الخمسينيات (وثائقي نادر)

صحفي مصري ... دمعت عيناي لمنشآت المغرب

الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

ملاهي طنجة الدعارة بالعلالي فيديو

مغربية تعيش بفرنسا تواجه السجن عامين بسبب ارتداء النقاب





على الرغم من أن الدول الغربية تشتهر بالحرية وإمكانية التعبير عن الرأي، ولكن تعاني سيدة فرنسية من أصل مغربي تدعى هند أحماس من العنصرية داخل فرنسا وتواجه حكماً بالسجن عامان وغرامة كبيرة؛ بسبب ارتداء النقاب في فرنسا.

وكانت هند احماس قد رفضت حُكْماً لقاض في باريس أمس، يقضي بخضوعها لدورة مواطنة؛ للتدريب على حقوقها وواجباتها المدنية بوصفها مواطنة فرنسية.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن هند تم القبض عليها مرتدية النقاب خارج قصر الإليزية يوم 11 إبريل الماضي، وحَكَم عليها قاض أمس بخضوعها لدورة مواطنة مدتها 15 يوماً.

ولم يُسمح لهند بدخول احدى المحاكم الجنائية في إحدى ضواحي باريس؛ لسماع أقوالها؛ بسبب رفضها خلع النقاب عند دخول المحكمة.

ومن جانبها قالت هند أحماس أنها لن تتحدث دون ارتداء النقاب ولن تخلعه وأن القاضي نفسه هو الذي يحتاج تدريب على المواطنة.

وأطلقت هند أحماس حملة “لا تمسوا دستوري؛” للضغط باتجاه إلغاء حظر النقاب في فرنسا.

يذكر أن الصحيفة ترى أن السماح لهند أحماس بارتداء النقاب ستكون الحالة الأولى من نوعها لبداية حملة عالمية؛ لحصول المسلمين على حقوقهم.

غرق طفل في المياه الصرف الصحي بمكناس

مهندس اضاءه روسي لعب بعقول الجماهير

ملاعب تنس السيدات تشهد دعوة للتقبيل المجانى

الثورة السورية.. في الصين؟

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

بلجيكا: مُسلّح من أصل مغربي يطلق النار فيقتل ثلاثة ويصيب 75 اخرين قبل ان يلقى حتفه "فيديو





قام رجل في الثالثة والثلاثين من العمر باطلاق النار والقاء قنابل يدوية في اكبر ساحات لياج (جنوب شرق بلجيكا) ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 75 اخرين قبل ان يعثر عليه ميتا في ظروف لم تتضح بعد.

وقالت وزيرة الداخلية جويل ميلكيت ان حادث اطلاق النار هذا، الذي احدث صدمة في بلجيكا، "ليس له كما يبدو اي علاقة بالارهاب" ولكنه "عمل منفرد مفجع العواقب".





وقال المدعي العام البلجيكي دانيال ريندرز ان الجاني نور الدين عمراني (33 سنة) من سكان لياج و"معروف لدى اجهزة الشرطة" حيث سبق ان ادين بحيازة اسلحة ومخدرات وجرائم اخلاقية اخرى واستدعي الثلاثاء "للاستجواب في مقر الشرطة".





لكنه بدلا من ان يتوجه الى مركز الشرطة ارتدى زيا عسكريا وتوجه حاملا بندقية آلية خفيفة ومسدسا وقنابل يدوية الى ساحة سان لومبير المقابلة لقصر العدالة وحيث تقام سوق للوازم عيد الميلاد تشهد اقبالا كبيرا.





وقال نيكولا غيلين وهو صحافي شاهد الواقعة "كنت خارجا من قصر العدل عندما رايت رجلا يرفع ذراعه بقوة ويلقي شيئا على الموجودين ثم سمعت صوت انفجار".





واضاف ان الرجل "عاد وتناول شيئا اخر وعندها بدات في العدو. وكان يبدو مسيطرا على تصرفاته ويريد ان يصيب اكبر عدد من الناس. سمعت دوي اربعة انفجارات وطلقات نارية لنحو عشر ثوان".





وقتل صبي في ال15 في الحال في حين توفي اخر في ال17 وامراة في ال75 متاثرين بجروحهم. كما اصيب 75 شخصا اخر بعضهم اصابته خطيرة.





وعلى الاثر عثر على الجاني ميتا في ظروف لم تحدد بعض وان كان بعض الشهود يقولون انه انتحر باطلاق رصاصة على راسه.





واستنادا الى الصحف البلجيكية فقد حكم على نور الدين عمراني في ايلول/سبتمبر 2008 بالسجن 58 شهرا لحيازته ترسانة من عشر قطع سلاح و9500 قطعة غيار وذخيرة وايضا لزراعة 2800 نبته قنب هندي في اطار عصابة اجرامية.



كتيبة مغربية في كوسوفا

سنة 2011 في دقيقة

الاثنين، 12 ديسمبر 2011

اعتداء مستشار برلماني على قاصر بمريرت

بنعطية ينجو من حادثة سير خطيرة بعد انزلاق سيارته




ذكرت مصادر إعلامية من مدينة أوديني الإيطالية أن مدافع المنتخب الوطني المغربي وفريق "أودينيزي" الإيطالي "المهدي بنعطية" نجا من حادثة سير خطيرة تعرض لها منتصف نهار الاثنين 12 دجنبر الجاري بالقرب من ملعب فريقه الإيطالي.

وكشفت وكالة الانباء الرسمية "أنسا" ان المدافع المغربي فقد السيطرة على قيادة سيارته ليرتطم بسيارة أخرى كانت تسير في الإتجاه المعاكس ولم تتوقف إلا باصطدامها بإحدى الاعمدة الكهربائية بجانب الطريق.

ورغم الخسائر المادية –تضيف الوكالة- التي نجمت عن الحادثة إلا أن اللاعب المغربي سيكون جاهزا للمقابلة التي تنتظر فريقه في إطار المنافسات الاوربية يوم الخميس القادم.

وحسب إحدى المواقع الرياضية المحلية فإن حالة الطريق الناجمة عن التساقطات المطرية قد تكون السبب في انزلاق سيارة "بنعطية".

بنكيران للهمة:راك فشلتي

شفشاون تتجاوز الخطوط الحمراء وتسمي الأسماء بمسمياتها

الأحد، 11 ديسمبر 2011

الإستقلاليون يصادقون على المشاركة في حكومة بنكيران




صادق المجلس الوطني لحزب الاستقلال، يوم الأحد 11 ديسمبر، في الرباط، بالإجماع، على مبدأ المشاركة في الحكومة المقبلة برئاسة السيد عبد الإله بنكيران. جاء ذلك، في أعقاب أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب التي خصصت لمناقشة قرار مبدأ المشاركة في الحكومة الجديدة، والذي سبق اتخاذه من طرف اللجنة التنفيذية للحزب.

وكان الأمين العام لحزب الاستقلال، عباس الفاسي، قد أكد أن المجلس الوطني للحزب يتجه نحو اتخاذ قرار نهائي بخصوص المشاركة في الحكومة المقبلة برئاسة السيد عبد الإله بنكيران.

وقال الفاسي إن "بعض التفاصيل تظل معلقة لأسباب تقنية إلى حين مصادقة المجلس الوطني للحزب على مبدأ المشاركة في الحكومة الجديدة"، والتي تتعلق بعدد الوزارات والأحزاب التي ستشكل الأغلبية الحكومية.

يذكر أن حزب الاستقلال حاز 60 مقعدا برسم الانتخابات التشريعية ليوم 25 نوفمبر الماضي، والتي بوأته المرتبة الثانية بعد حزب العدالة والتنمية الذي تصدر هذه الاستحقاقات.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، صادقت السبت، بأغلبية واسعة على مبدأ المشاركة في الحكومة المقبلة، كما أن المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، وافق بالإجماع على قرار مبدأ المشاركة في هذه الحكومة.

اعتذار رسمي قطري بعد الغضب المغربي ليلة افتتاح الدورة العربية




أكدت الجهات المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية أن هنالك جهات عليا قطرية قامت بتقديم اعتذار للجهات المغربية، لعرضها خريطة المغرب دون عرض الصحراء المغربية.

وقالت الجهات القطرية خلال حديثها لـ”إيلاف” إن ”ما حدث لم يكن مقصودا بل خطأ من الجهة الإعلامية المكلفة برسم الخرائط، و أن المغرب وقطر بلدان شقيقان تربطهما علاقة وثيقة، كما أن الجهات المغربية تقبلت الاعتذار عن الخطأ الحاصل في الخريطة أثناء عرض افتتاح الدورة “.

وقد أثار عرض الخريطة المغربية دون الصحراء أثناء افتتاح الدورة العربية للألعاب الأولمبية 2011 بالدوحة استياء المغاربة الذين شاهدوا عرض الافتتاح حين تم عرض خريطة المغرب وفصل الصحراء المغربية عن الخريطة، حيث اعتبر المغاربة حسب التعليقات التي تداولت ليلة الافتتاح والتي عبر من خلالها المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم اتجاه اللجنة القطرية المنظمة للدورة العربية مهددة بإنسحابها من الدورة.

أسفي: عار عار والهمة مستشار

المضيق: العصابة لي تقمعنا لازم تطلع برا

أكادير: مسيرة اليوم العالمي لحقوق الانسان

الناظور: سليماني خلا وصية لا تنازل على القضية

خريبكة: ' تي جي في' بالكريدي

البيضاء: مسيرة حاشدة 11 دجنبر

مرشح امريكي للرئاسة الفلسطينيون شعب تم اختراعه

انظروا ماذا تصنع اسرائيل

عباس الفاسي يسب مزوار ويقول: ماشي راجل سياسي ويؤكد توصله بـ 105 طلب استوزار




قال عباس الفاسي، الأمين العام لحزب الاستقلال في المجلي الوطني للحزب المنعقد بمقر الحزب بالرباط هذه الأثناء، انه توصل بمائة وخمس طلبات للاستوزار من استقلاليين من مختلف مناطق المغرب. اللقاء الذي تميز بإخراج الصحافيين قبل ان يبدأ عباس الفاسي بهجومه على وزير ماليته في الحكومة المنتهية ولايتها صلاح الدين مزوار رئيس التجمع الوطني للأحرار. وقد وصف وفق مصدر من المجلس الوطني لأحد المواقع الإلكترونية مزوار بانه "ماشي راجل سياسي" وقال انه شكل حكومة افتراضية قبل الانتخابات ووضع نفسه رئيسا لها وقال مصدر لنفس الموقع ان إثارة موضوع مزوار جاء عقب تدخلات لأعضاء على خلفية تصريحاته الاخيرة ضد عباس الفاسي. اجتماع يومه الأحد يعقد لمناقشة مجموعة من الامور منها التصويت على قرار مشاركة الحزب في حكومة عبد الاله بنكيران، ويتوقع ان تصوت الأغلبية الساحقة على قرار المشاركة

البقالي يدعو إلى فتح تحقيق قضائي مع مزوار على خلفية اتهاماته



طالب عبد الله البقالي القيادي بحزب الاستقلال، من صلاح الدين مزوار رئيس التجمع الوطني للأحرار، امتلاك بعض الجرأة وكشف ملفات "الفساد" التي قال إن رئيس الحكومة المنتهية ولايتها والأمين العام لحزب الاستقلال عباس الفاسي متورط فيها.

وأضاف البقالي في اتصال بـ"هسبريس" أن على صلاح الدين مزوار تقديم ملفات "الفساد" التي يتوفر عليها إلى القضاء، وإلاّ سيصبح راع لهذا "الفساد"، ومتواطئ فيه من خلال الصمت على وجوده، مشددا في ذات التصريح على أن القضاء يجب أن يفتح تحقيقا معمقا في سكوت صلاح الدين مزوار على ما يملك من ملفات "فساد" الذي قال إن عباس الفاسي متورط فيها، خصوصا وأن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار يتحدث على أنه يمتلك ما يثبت ذلك.

وزاد البقالي في تصريحه لـ"هسبريس" بالقول على أن القانون واضح في هذا الباب، إما أن يقدم مزوار دليلا على اتهاماته الخطيرة، أو أنه سيصبح متواطئا وراعيا لهذا "الفساد" الذي خرج عبر الصحافة ليتحدث عنه.

وقال القيادي في حزب الاستقلال "إنه وبدون بوليميك سياسي يمكنني القول أنه يجب متابعة مزوار على التهم الخطيرة التي صرح بها، مع فتح تحقيق قضائي معمق في ملفات الفساد الموجودة بوزارة المالية التي كان يتقلدها".

وكان مزوار قد هدد في تصريحات أدرجتها صحيفة "المساء"، يوم السبت 10 دجنبر الجاري بكشف ملفات "فساد" تخص رئيس حكومة تصريف الأعمال عباس الفاسي.

مجلة فوين بوليسى: سيطرة الإسلاميين 'خدعة'




أشارت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية إلى أن نتائج الانتخابات البرلمانية التي أكدت فوز الإسلاميين بشكل مبالغ فيه وغير مسبوق وأثارت الكثير من الصخب بين جميع القوى السياسية، مجرد "وهم وخدعة"، وهو أيضا ما أكدته مختلف وسائل الإعلام على لسان القوى السياسية الأخرى.





وأضافت المجلة أن تواجد الإسلاميين المترسخ فى الشارع المصري والمجتمعات العربية بشكل عام على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي فضلا عن الدعاية الدينية المكثفة التى قاموا بها هى سبب حصولهم على الأغلبية فى كل من تونس والمغرب ومصر وبالرغم من ذلك فإن هذا الانتصار سيتم اكتشافه مؤخرا بأنه بمثابة وهم.

وفى نفس السياق ذكرت المجلة أن حزب "النهضة" الإسلامي فى تونس حصل فقط على 89 مقعدا من إجمالى 217 مقعدا بالمجلس التأسيسي وهو ما لا يكفى لتسليم زمام الأمور للإسلاميين وأن تصبح لهم الكلمة الأولى والأخيرة لوضع الدستور الجديد أو لتشكيل حكومة أحادية، كما يتصور البعض خطأً.

كما أن فوز حزب "العدالة والتنمية" فى المغرب كان بحصوله على 107 مقاعد فقط من إجمالي 395 مقعدا بالبرلمان، وهي النسبة التي لم يحصل عليها أى حزب منذ أول انتخابات برلمانية فى المغرب عام 1963 ولا سيما أن طبيعة النظام الانتخابي المغربي المعقد لا يسمح بمنح حزب بعينه الهيمنة الكاملة للتشريع، ولذلك صورت هذه النتيجة غير المسبوقة للبعض بسيطرة الإسلاميين على البرلمان المغربي.

وأشارت إلى أن الإخوان المسلمين في مصر والممثلين فى حزب "الحرية والعدالة"، بالرغم من كونهم أقوى حركة إسلامية فاعلة ومؤثرة فى العالم العربي إلا أنهم حصلوا فقط على 36,6% من الأصوات فى الجولة الأولى بالرغم من خبرتهم الواسعة فى إدارة الحملات الانتخابية بالإضافة إلى أن الكثير منهم خاض الانتخابات كمرشحين مستقلين باعتبارها جماعة محظورة منذ عقود، وهو ما وصفته الصحيفة بالأمر غير المخيف لأن نسبة فوزهم وإن كانت غير مسبوقة إلا انها ليست مسيطرة.

ولفتت المجلة النظر إلى فوز السلفيين المتشددين غير المتوقع على الساحة السياسية، وهو ما وصفته بالحصان الأسود فى الانتخابات المصرية بعد حصولهم على 24,3% من إجمالي الأصوات، ولكنها توقعت أيضا عدم حصولهم على مثل هذه النسبة خلال المرحلتين الثانية والثالثة من الانتخابات لأنهم بذلك يتحدون نظرائهم الإسلاميين الأكثر وسطية: الإخوان وحزب الوسط، وهي معركة ليست سهلة أو متوقع فوز السلفيين بها، وفقا للمجلة.

مزوار ينتفض ويهدد : إيلا ماحشمش عباس على عرضو سأكشف ملفاته



لحزب الاستقلال، بفضح "المستور" وكشف "الملفات"، في حالة إذا استمر عباس في مواصلة "الحملة" التي يقودها ضده. وقال مزوار لوسائل الإعلام "إن عباس الفاسي هو الذي يقف وراء الحملة التي قادتها جريدة العلم، ضد حزبنا وضدي شخصيا، وإيلا ما حشمش على عرضو سأكشف ملفاته"، وتابع مزوار قائلا "لقد وقع علي ضغط كبير داخل حزبي من أجل الرد على هذه الحملة التي قادها ضدنا عباس، لكنني اكتفيت بإشارات بسيطة دوم الدخول في تفاصيل أكثر". وعن ردود الفعل حول هذا الموضوع أكد العديد من المتتبعين ل"هلا بريس"، أن ما يقع بين عباس ومزوار هو "أمر مرفوض" وغي "مقبول"، مضيفين أن هذا الأمر "لا يشرف السياسيين" وليس في مصلحة المغرب استمرار شد الحبل بينهما، في ظل المرحلة التي يمر منها المغرب والتي تتطلب تضافر جهود الجميع من أجل مستقبل البلاد والعباد".

منصف بلخياط يهنئ قطر على حفل الافتتاح