الجمعة، 16 ديسمبر 2011

بطلة مغربية متوجة بالذهب تضع عبارة "الصحراء مغربية" على وجهها





ردا على الخريطة المبتورة في مسابقات ألعاب القوى بقطر

ظهرت العداءة المغربية الشابة مليكة العقاوي، على منصة تتويجها اليوم الجمعة بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب العربية التي تستضيفها دولة قطر، وعلى وجهها عبارة " الصحراء مغربية"، مع خريطة كاملة غير مبتورة لخريطة بلادها، في رد على الخريطة الناقصة التي قدمتها اللجنة المنظمة خلال حفل افتتاح هذه الدورة الرياضية.

وفاجأت مبادرة العداءة المغربية الجمهورَ العربي الذي كان حاضرا في ملعب خليفة في العاصمة الدوحة، خاصة في أوساط المناصرين المغاربة الذين صفقوا واحتفلوا طويلا، فرحا بفوز العقاوي بالرتبة الأولى في سباق 400 متر، حيث يبدو أنها خير خلف للمتوكل وبدوان، وأيضا دعما لعداءة في الخطوة التي اتخذتها برسم خريطة بلادها كاملة على وجهها، مع عبارة " الصحراء مغربية".

وقطعت العقاوي مسافة السباق في زمن قدره 53 ث و94 /100، مسجلة رقما قياسيا جديدا لها , متبوعة بالسودانية نوال الجاك (55 ث و14 /100) والعراقية دنا عبد العزيز (55 ث و48 /100) .

وكان الخطأ الذي وقعت فيه اللجنة المنظمة بتقديم خريطة المغرب مبتورة من صحرائه، قد أثار جدلا عارما في البلاد، ودفع بقراصنة سموا أنفسهم "قوات الردع المغربية" إلى اختراق مواقع رسمية عديدة في قطر، ومنها موقع الديوان الأميري، وما تزال حرب "الهاكرز" مفتوحة على المواقع الإلكترونية القطرية، رغم الاعتذار الرسمي للمسؤولين في هذه البلاد العربية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق