الخميس، 1 ديسمبر 2011

اعتقال متسولة تحصد 30 ألف درهم شهريا بمحطة القامرة




دلتا العطاونة

اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بالرباط، أول أمس، متسولة في مقتبل العمر بمحطة القامرة بالرباط، بتهمة النصب والاحتيال، حيث كانت تطلب من المسافرين شراء التذاكر لها رفقة طفلين من أبنائها بدعوى أنها انقطعت بها السبل.



و تعرضت للسرقة وتريد العودة إلى منزلها رفقة أبنائها، وعندما تحصل على هذه التذاكر من المحسنين الذي يقومون بشرائها لها، تقوم هذه المتسولة بإعادة بيعها للمسافرين وبعض السماسرة الذين يبيعونها بدوره للمسافرين خارج شبابيك شراء التذاكر.



وتبين أن هذه المتسولة اعتادت ممارسة هذه الوسيلة من النصب منذ شهور، كما تبين للشرطة أنها تجني نحو 1000 درهم يوميا، وهو ما يعادل 30 ألف درهم شهريا.



وجاء اعتقال المرأة المذكورة، بعد أن قامت بالنصب على أحد الأشخاص الذي كان يهم بركوب إحدى الحافلات المتوجهة إلى مدينة وجدة.وكانت المرأة المسماة " م.ع " قد لجأت إلى المعني بالأمر وتوسلت إليه بأن يقتني لها تذاكر رفقة أولادها للسفر إلى مدينة الدار البيضاء.



لأنها تعرضت للسرقة على يد أحد اللصوص في المحطة ذاتها وهي لا تعرف أي شخص في مدينة الرباط كما أن أطفالها جوعى وفي حاجة إلى الطعام .

فقرر مساعدتها وقام باقتناء التذاكر لها على أساس أن تمتطي إحدى الحافلات ثم غادر لقضاء غرض قرب المحطة وعندما عاد فوجئ بأن المعنية بالأمر تقوم بإعادة بيع التذاكر بثمن أكبر إلى المسافرين، كما أنها تستغل عطف الناس عليها وتقوم بالنصب عليهم.





فنشب خلاف بين الاثنين وطالبها بإعادة ثمن التذاكر التي اقتناها لها فرفضت وتطور إلى شجار تدخلت على إثره عناصر الشرطة وتم اقتيادها إلى مقر الشرطة.



و أثناء الاستماع إلى المعنية بالأمر والمتهمة، تبين أن هذه الأخيرة تمتهن التسول وتقوم باستجداء عطف الناس حتى يمنحوها النقود لشراء التذاكر بينما تتاجر فيها في المنطقة المذكورة.



ويشار إلى أن المعنية متزوجة ولها ابنة، وتمتهن التسول مند أشهر، وتستغل حسن مظهرها من أجل خداع المسافرين الذين يفدون على محطة القامرة، وتضمن بأنهم سيسافرون ولا يمكنهم أن يكتشفوا أمرها.



وبعد الاستماع إلى المعنية بالأمر، تمت إحالة الملف على أنظار القضاء، وستنظر المحكمة الابتدائية في الرباط، الأسبوع المقبل، في ملف المرأة بتهمة النصب والاحتيال بالإضافة إلى التسول.



يذكر أن محطة القامرة بالرباط ، تغص بمجموعة من المتسولين من الجنسين، كما أنها تعد مرتعا للصوص الذين يتربصون بالمسافرين خاصة أولئك الذين يقطنون في مدن بعيدة عن مدينة الرباط، وبالتالي يفضلون التنقل عبر الحافلات لقطع المسافات الطويلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق